فى شرع مين ؟؟؟؟!!!!!؟
أن يدرس الطالب لغة انجليزيه لمدة 11 عام ثم يتخرج لا يجيد التحدث بها ولا حتى استيعابها
فى شرع مين ؟؟؟؟!!!!!!؟
أن يجتاز التلميذ المرحلة الابتدائيه ومازال لا يجيد القراءة والاملاء
فى شرع مين ؟؟؟؟!!!!!!؟
أن تتحول ثقافة التعليم من المدرسة الى الدرس الخصوصى
فى شرع مين ؟؟؟؟!!!!!!؟
أن يتخرج الطالب من الجامعه ليجد نفسه غير مؤهل لسوق العمل على كافة المستويات
فى شرع مين ؟؟؟؟!!!!!!؟
أن يجبر الطالب على دخول كليه ربما لا يعرف عنها اى شئ فقط لأنه كان عليه ان يحفظ جيداً
اهدار الموارد كان امر مشترك فى كل ما سبق
بدأ الاهدار بأن يقضى التلميذ 7 ساعات فى المدرسه ليبدأ 3 ساعات فى الدرس الخصوصى بالاضافه الى ثمن الدرس
اهدار الوقت والمال فى ان يتخرج الطالب من الجامعه ليبدأ كورسات فى اللغه وحاسب وغيرها ليصبح مؤهل فقط لأن يبدأ عمل
هذا كله اهدار من القيم الحقيقيه للموارد
ما هى الاسباب
هل السبب فى قلة الموارد المنفقه على العملية التعليميه ؟
هل السبب فى عدم كفاءة المدرسين وعدم تدريبهم على الاساليب التربويه ؟
هل البحث العلمى اصبح مهدد بخطر الانقراض ؟
هل المشكله فى انتشار ثقافة أن الدروس هى الحل ؟
هل هو سلوك جماعى من الطلاب واولياء الامور فى التعامل مع التعليم على انه تحصيل حاصل ؟
هل تحول التعليم الى هوس الحصول على مؤهل عالى كوجاهه اجتماعيه مما ادى الى
انحدار مستوى الاعمال الحرفية والمهن الحره والتعليم الفنى ؟
هل تحولت الجامعات الى نوادى لاستعراض الموضه والتعارف ففقد الحرم الجامعى الغرض الاساسى له ؟
هل منظومة التعليم بالكامل تحتاج الى اعادة هيكله من جديد ؟
هل المشكله مسؤلية الدولة فقط ام يشارك فى المسؤليه السلوك الفردى والجماعى ؟
ياريت اعرف ارائكم