أعلن جهاز حماية المستهلك اليوم، الخميس، أنه ألزم شركة تويوتا إيجيبت بإصلاح عيب ناقل الحركة MMT فى طراز كورولا على نفقتها فى عدد السيارات المباعة من هذا الطراز بالسوق المصرية وعددها 6500 سيارة، وإلزام شركة تويوتا إيجيبت بتحمل كافة التكاليف والمصروفات الخاصة بذلك دون تحميل المستهلك أية تكلفة، وذلك خلال الفترة من الأن وحتى 31 يوليو المقبل.
كان الجهاز قد تلقى عددا من الشكاوى الخاصة بمشكلة الفصل خلال نقلات السرعة فى السيارة تويوتا كورولا MMT ( Multi Mode Transmission ناقل الحركة متعدد الأوضاع ) موديلى 2008 ، 2009 وهما اللذان تم دخولهما السوق المصرية من هذا الطراز.
قال سعيد الألفى رئيس جهاز حماية المستهلك إن لجنة السيارات بالجهاز قد عقدت اجتماعات مستمرة على مدى يومين كاملين والتى تضم أعضاء من كليات الهندسة شعبة السيارات بكل من جامعتى عين شمس وحلوان وبحضور المستشار القانونى للجهاز وعضو من هيئة المواصفات والجودة، وذلك بحضور ممثلى شركة تويوتا إيجيبت، فضلا عن حضور المستهلكين المتضررين لفحص كافة شكاوى المستهلكين من السيارة تويوتا كورولا - وعددها 33 شكوى - لبيان وجود العيب الخاص بهذه الظاهرة فى هذه الشكاوى، وأسفرت نتائج الفحص عن وجود عدد من هذه الشكاوى الخاصة بالسيارة كورولا MMT تعانى من هذا العيب، وبناء عليه قرر الجهاز إلزام تويوتا إيجيبت اتخاذ إجراءات استدعاء جميع السيارات من هذا الطراز وإصلاح هذا العيب على نفقتها والتى تقدر بنحو 20 مليون جنيه علماً بأن اللجنة الفنية أكدت أنه ليس هناك خطورة لهذا العيب على سلامة المستهلك.
كما أشار الألفى إلى أن الشركة أكدت التزامها بتنفيذ قرار الجهاز، وأفادت بأنها ستمنح ضمانا إضافيا على الضمان الأصلى للسيارة على قطعة ناقل الحركة (الفتيس) لجميع السيارات من موديل تويوتا كورولا MMT فى السوق المصرية والتى تم شراؤها عن طريق الوكيل.
ودعا الجهاز أصحاب السيارات كورولا MMT سرعة الاتصال بشركة تويوتا إيجيبت على الخط الساخن 16550 لاتخاذ إجراءات إصلاح العيب وفقا لقرار الجهاز، وحددت الشركة مراكز الصيانة التى ستستقبل السيارات من هذه الطراز لإصلاح العيب، وذلك فى مراكز الصيانة الخاصة بها وهى "أبورواش – العباسية – القاهرة الجديدة – الإسكندرية" ولدى الموزعين المعتمدين فى القاهرة "تويوتا العبور" ، والإسكندرية "الرزقى للسيارات"، والمنصورة "شركة النصر للتجارة"، وشرم الشيخ "أجيكو".